منتديات صحح طريقك الاسلاميه
اهلا ومرحبا بك زائرا فى منتديات صحح طريقك الاسلاميه ونتشرف اكثر بان تكون عضوا خاص بنا فقم بالتسجيل معنا بالضغط على هذا الرابط http://s7a7urway.ba7r.org/profile.forum?mode=register&agreed=true



:: :: خطوه للجنه ان شاء الله :: ::
 
الرئيسيةكل الحصرياتبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
كلمة المدير : احب اوجه الشكر لاعضاء المنتدى على المجهود المتواصل فى غيابى وابشرهم ان غيابى مش هيطول وهنرجع احسن من الاول ان شاء الله وبشكل جديد خالص استنونى ((  4_2_2010 ))

شاطر | 
 

 الجرجير لحمياة امراض العين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
omaymasalem
" مـشـرفه مميزة "



عدد المساهمات : 287
تاريخ التسجيل : 06/10/2009

مُساهمةموضوع: الجرجير لحمياة امراض العين   الأحد يناير 17, 2010 4:38 am





الجرجير للحماية من أمراض العين




يعتبر الجرجير من أكثر الخضراوات ذات القيمة الغذائية المرتفعة. فهو مصدر مهم لمجموعة فيتامينات ب، ومعادن مثل المنجنيز والنحاس والحديد. كما أنه غني بالألياف.


وأثبتت الدراسات أن الجرجير يحوي مواد مضادة للسرطان، حيث تمنع تكون الخلايا السرطانية مثل سرطان الثدي والبروستاتا، وسرطان القولون.
ويحتوي الجرجير على نسب متقاربة من الكالسيوم والفسفور مما يحمي من الإصابة بهشاشة العظام. حيث إن تناول الجرجير يُعوض الجسم ما استهلكه من الكالسيوم ويساعد في تكوين الخلايا العظمية.


إضافة إلى ذلك، يشتمل الجرجير على مكونات تحمي من أمراض إعتام عدسة العين وضعف الرؤية. ويؤدي تناول الجرجير بانتظام إلى الحفاظ على مستوى الكوليسترول بالدم في معدلاته الطبيعية وضبط ضغط الدم، وتحسين الذاكرة ووظائف المخ، وتطهير الجسم خصوصاً مجرى الدم.















عقل الفيلسوف يبني دولة في الهواء، وعقل القصصي يبني دولة فوق الماء، وعقل الطاغية يبني دولة فوق مستودع بارود، وعقل المؤمن يبني دولة أصلها ثابت وفرعها في السماء.

omayma








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجرجير لحمياة امراض العين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صحح طريقك الاسلاميه  :: " اســـرتــنا " :: قسم الطب والعلاج-
انتقل الى: