منتديات صحح طريقك الاسلاميه
اهلا ومرحبا بك زائرا فى منتديات صحح طريقك الاسلاميه ونتشرف اكثر بان تكون عضوا خاص بنا فقم بالتسجيل معنا بالضغط على هذا الرابط http://s7a7urway.ba7r.org/profile.forum?mode=register&agreed=true



:: :: خطوه للجنه ان شاء الله :: ::
 
الرئيسيةكل الحصرياتبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
كلمة المدير : احب اوجه الشكر لاعضاء المنتدى على المجهود المتواصل فى غيابى وابشرهم ان غيابى مش هيطول وهنرجع احسن من الاول ان شاء الله وبشكل جديد خالص استنونى ((  4_2_2010 ))

شاطر | 
 

 غبار الحواسيب يحتوي على سموم خطرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
omaymasalem
" مـشـرفه مميزة "



عدد المساهمات : 287
تاريخ التسجيل : 06/10/2009

مُساهمةموضوع: غبار الحواسيب يحتوي على سموم خطرة   الأربعاء يناير 13, 2010 4:58 am





ذكرت مجموعة بيئية أميركية أن غبار أجهزة وشاشات الحواسيب سام، وقد يؤدي إلى اضطرابات تناسلية وعصبية.

ويؤكد تقرير نشره ائتلاف وادي السيليكون لمناهضة السموم (SVTC) احتواء الغبار والتراب الموجود على أسطح الأجهزة الإلكترونية الشائعة في المنازل والمكاتب، على مواد سامة تسمى "مثبطات اللهب البرومينية" ومنها مادة ثنائي الفينايل متعدد البرومين (PBDE)، وقد استخدمتها شركات الإلكترونيات وغيرها في السبعينيات الماضية لمنع احترار واحتراق الأجهزة التي ينتجونها، وأكدوا وقتها أن هذه المواد مدمجة جيدا داخل التغليفات البلاستيكية للمنتجات، ولا يمكن أن تلحق الأذى بالمستخدم.


ولإثبات صحة ما توصلوا إليه قام باحثون من ائتلاف SVTC بتجميع وفحص عينات من غبار الحواسيب من ثماني ولايات أميركية، ومن أماكن مختلفة النشاط كالجامعات والمكتبات والمتاحف وغيرها. وركز الباحثون على ثلاثة أنواع من مثبطات اللهب البرومينية، وهي الأكثر خطورة.


وقد أظهر تحليل العينات احتواء التراب المأخوذ من عدد كبير من الحواسيب على مادة الفينايل متعدد البرومين التي ثبت أنها تدمر أدمغة فئران التجارب وفقا لدراسات سابقة. كما احتوى تراب الحواسيب على مادة ثنائي الفينايل متعدد الكلورين (PCB)، وهي المادة التي أقرت وكالة تسجيل السموم والأمراض أنها تدمر أدمغة الأجنة البشرية.

وقد بدأ استخدام هذه المادة في الصناعة منذ عشرينيات القرن الماضي في الأغراض الصناعية مثل إطفاء الحرائق وصناعة المصابيح والمواد العازلة السائلة. ورغم تحريم استخدام هذه المادة منذ السبعينيات الماضية، فإن بقاياها لا تزال في البيئة من حولنا.


واللافت أن أكثر الأجهزة الإلكترونية احتواء على السموم كانت شاشة عرض مسطحة حديثة في جامعة نيويورك. ولعل هذه إشارة إلى أن الأجهزة الأحدث ليست دائما الأكثر أمانا










ضحكت فقالوا: ألا يحتشم ؟
بكيت فقالوا: ألا يبتسم ؟
بسمت فقالوا: يرائي بها
عبست فقالوا: بدا ما كتم
سكت فقالوا: كليل اللسان
نطقت فقالوا: كثير الكلام
حلمت فقالوا: صنيع الجبان ولو كان مقتدرا لانتقم
بسلت فقالوا: لطيش به وماكان مجترئا لو حكم
يقول شد , إذ قلت لا
وامعه حين وافقتهم
فأيقنت أني مهما أرد رضا الناس لا بد ان اذم
omayma
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
غبار الحواسيب يحتوي على سموم خطرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صحح طريقك الاسلاميه  :: " اســـرتــنا " :: قسم الطب والعلاج-
انتقل الى: