منتديات صحح طريقك الاسلاميه
اهلا ومرحبا بك زائرا فى منتديات صحح طريقك الاسلاميه ونتشرف اكثر بان تكون عضوا خاص بنا فقم بالتسجيل معنا بالضغط على هذا الرابط http://s7a7urway.ba7r.org/profile.forum?mode=register&agreed=true



:: :: خطوه للجنه ان شاء الله :: ::
 
الرئيسيةكل الحصرياتبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
كلمة المدير : احب اوجه الشكر لاعضاء المنتدى على المجهود المتواصل فى غيابى وابشرهم ان غيابى مش هيطول وهنرجع احسن من الاول ان شاء الله وبشكل جديد خالص استنونى ((  4_2_2010 ))

شاطر | 
 

 الحلاوة الطحينية شديدة البياض ضارة بالصحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
omaymasalem
" مـشـرفه مميزة "



عدد المساهمات : 287
تاريخ التسجيل : 06/10/2009

مُساهمةموضوع: الحلاوة الطحينية شديدة البياض ضارة بالصحة   السبت ديسمبر 05, 2009 12:52 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


الحلاوة الطحينيه شديدة البياض خطرة علىالصحه !!!!!

الطحينية شاهقة البياض
ضارة بالصحة فاحذروها
دكتور/ محمد عبد الرحمن الوكيل
أستاذ ورئيس قسم أمراض النبات - كلية الزراعة - جامعة المنصورة – مصر



تتبارى شركات إنتاج الحلاوة الطحينية فى كل مناطق الإنتاج فى إنتاج حلاوة شاهقة البياض لإشباع رغبة المستهلك النفسيه وتستخدم فى ذلك المادة المبيضة المعروفة بإسم ثانى أكسيد التيتانيوم Titanium Dioxide والمسموح بإضافتها فى صورة نقية بنسبة لاتتعدى 5 % فى المنتجات الغذائية. وبالمخالفة لذلك يصبح إستخدامها ضاراً بالصحة. وفى حقيقة الأمر إن هذة المادة سجل عنها إنها ذات درجة من الخطورة على صحة الإنسان والحيوان عند إرتفاع نسبتها فى المنتج الغذائى. إلا إن الأخطر من ذلك أن بعض مصانع الأغذية تتلاعب فى ذلك وتستخدم الصورة التجارية من هذة المادة وهى غير نقية وغير مسموح بإستخدامها فى الصناعات الغذائية لإحتواءها على العديد من الشوائب من المعادن الثقيلة مثل الرصاص والنحاس وأن وجودها يؤثر على طبيعة الخلايا البشرية ويحولها إلى خلايا غير عادية وفى أغلب الأحوال تكون من الأنواع السرطانية.

ومن ناحية أخرى فإن هذة المادة تستخدم أساساً فى صناعة القيشانى والسيراميك وأطقم الحمامات لتكسبها درجة من اللون شاهق البياض وإعطائها الصلابة والمظهر اللامع كما تستخدم أيضاً فى لحام وصقل المعادن بطبقة من المينا كما فى الأوانى والأطباق الصاج وأيضاً فى طلاء الجلود بطبقة بيضاء للإستخدام فى صناعة الأحذية والشنط البيضاء اللون.

ومن العجيب حقاً أن الحلاوة الطحينية المنتجه بدون إضافة ثانى أكسيد التيتانوم ـ بالرغم من لونها الداكن ـ إلا انها تتميز بالمذاق الجيدً وتخلو من الطعم اللازع نسبياً والذى يستحسه البلعوم أثناء الأكل وقد تنبهت بعض الدول المنتجة للحلاوة الطحينية لذلك وافقت إستخدام هذة الماده فى المنتجات الغذائية.لذلك فإن مقياس اللون فى الحلاوة الطحينية هو مقياس لايدل على نقاوتها و يجب الابتعاد عن شرائها و حتى يرتدع المنتجين لهذه النوعيه من الاغذية الضاره بالصحه من الإستمرار فى انتاجها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحلاوة الطحينية شديدة البياض ضارة بالصحة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صحح طريقك الاسلاميه  :: " اســـرتــنا " :: قسم الطب والعلاج-
انتقل الى: