منتديات صحح طريقك الاسلاميه
اهلا ومرحبا بك زائرا فى منتديات صحح طريقك الاسلاميه ونتشرف اكثر بان تكون عضوا خاص بنا فقم بالتسجيل معنا بالضغط على هذا الرابط http://s7a7urway.ba7r.org/profile.forum?mode=register&agreed=true



:: :: خطوه للجنه ان شاء الله :: ::
 
الرئيسيةكل الحصرياتبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
كلمة المدير : احب اوجه الشكر لاعضاء المنتدى على المجهود المتواصل فى غيابى وابشرهم ان غيابى مش هيطول وهنرجع احسن من الاول ان شاء الله وبشكل جديد خالص استنونى ((  4_2_2010 ))

شاطر | 
 

 الأسطورة شفروليه كامارو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kaka_2010
مــشـــرف
مــشـــرف


اسم البرج : : الجوزاء
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 11
تاريخ الميلاد : 18/06/1994
تاريخ التسجيل : 08/11/2009
العمر : 24
العمل/الترفيه : طالب

مُساهمةموضوع: الأسطورة شفروليه كامارو   الخميس نوفمبر 26, 2009 8:04 pm


Chevrolet Camaro "Return of a Legend"






بعد
ثمان سنوات من الانقطاع تعود اسطورة السيارات الرياضية الامريكية الى
الطرقات من جديد ، بتصميم مميز وقوي واداء رياضي عالي بتقنيات حديثة
ومتقدمة ، بلمسات من ثراثها العريق لتنافس بتصميمها سيارات القرن الواحد
والعشرين وخصوصاً سيارات الكوبيه .




وفكرة
تصميم هذه السيارة نشأت في الولايات المتحدة الامريكية ، وجرت عمليات
التطوير الهندسي عبر جهود مشتركة بين فرق في المريكا وفي استراليا ، وتم
تصنيع وتجميع السيارة في معامل جنرال موتورز الكندية .





ومن الواضح جداً ، ان شركة جنرال موتورز ركزت كثيرا على التصميم والقوة
والاداء اضافة الى الراحة والملائمة والسلامة ، مع الحفاظ على سعر منافس
جداً لهذه السيارة.




التصميم الخارجي

تتميز سيارة كامارو الجديدة بتصميم شرس يظهر عضلات المركبة البارزة بشكل
واضح ، اضافة الى الديناميكيا الهوائية العالية ، حيث ان نصفها الامامي
طويل بالمقارنة مع الجزء الخلفي القصير ، مميزة بتصميمها الثراثي العريق
وابعادها الكلاسيكية ، والتى تستعيد ذكريات النموذج الاصلي الذي ظهر في
الستينات .





وتساهم التفاصيل الكلاسيكية الخارجية في استعادة ذكريات طرازات كامارو
عالية الاداء ، مثل شكل حرف V على الواجهة الامامية والبروز العلوي على
غطاء المحرك المصنوع من الالمنيوم والذي يدل على قوة المحرك ، وفي طرازات
SS تتواجد فتحة لدخول الهواء الى المحرك على الجانب العلوي من الواجهة
الامامية وفتحة اكبر في الجانب السفلي .







ويضيف التصميم المنحوت والمستوحى من سيارة كورفيت للمقصورة المزدوجة
والسقف حضوراً مميزاً لكامارو ، كما تساعد عملية تشكيل وصناعة الهيكل
كقطعة واحدة مظهراً اجمالياً .



وهذي هي مراحل تصميم الكامارو:/








وهذا هو الشكل النهائي للتصميم:/




وتتوفر كمارو بتشكيلة من عشرة ألوان خارجية، وهي تتضمن الأسود Black
والأحمر الفيكتوري Victory Red والأصفر الصحراوي Rally Yellow والثلج
الفضي المعدني Silver Ice Metallic، وكذلك يتوفر الأحمر الجوهري Red Jewel
كخيار. كما تشتمل تشكيلة الألوان أيضاً على الرمادي الفضائي المعدني Cyber
Gray Metallic والأزرق المائي المعدني Aqua Blue Metallic والبرتقالي
الناري المعدني Inferno Orange Metallic والأبيض White والأزرق الملكي
المعدني Imperial Blue Metallic. يمكن للعملاء أيضا إضفاء مسحة جمالية
إضافية على تشكيلة الألوان بانتقاء خطوط متعددة الألوان بإيحاءات سباقات
السيارات.



وزود كلا الطرازين SS وLT بباقة رياضية RS تشمل مصابيح الرأس عالية الأداء
HID ، ومصابيح خلفية خاصة، وعجلات بقياس 20 إنش مصقولة باللون الفضي
القاتم Midnight Silver وحواف أطراف السقف بلون الهيكل، وجناح خلفي،
وشعارات الباقة الرياضية، وخطوط ألوان سيارات السباقات.



التصميم الداخلي

تجمع المقصورة الداخلية بين التكنولوجيا والتصميم الرائع والتراث العريق ،
كما انها تتسع لأربع ركاب بالغين ، وتعكس التصاميم الادخلية المعاصرة التى
تميزت بها مجموعة الأنوار والمفاتيح والعدادات والإضاءة من خلال استخدام
اللمعة الخفيفة واللمسة الناعمة على كافة السطوح وتتألق المقصورة بأنبوب
اضائي محيط بالمقصورة بتكنولوجيا LED ، ويعزز تصميم العدادات ولوحة القياس
مفهوم التصميم الكلاسيكي لكامارو. فلوحات العدادات الدائرية الغائرة في
إطارات مربعة الشكل ومحاطة بالكروم، تعزز مفهوم المقصورات الكلاسيكية في
سيارات كامارو. وتشمل لوحة التجهيزات كلا من عداد السرعة وعداد سرعة دوران
المحرك، اضافة الى شاشة معلومات السائق المتمركز بين العدادات الكبيرة
الحجم – والذي يظهر بيانات مكتوبة ويتيح إمكانية التحكم به عبر ذراع
مثبت على عمود المقود. وهناك باقة تجهيزات اختيارية تركب حسب الطلب فوق
الكونسول تشمل مؤشر ضغط الزيت ودرجة حرارته ودرجة حرارة زيت ناقل الحركة
وشدة التيار الكهربائي.



القديم:




الجديد:




وتعتمد الأقمشة في تنجيد المقصورة في كافة طرازات LT والمقاعد الجلدية في
طرازات SS. وتتيح المقاعد خيار تغيير وضعيتها بستة أوضاع تشمل التعديل
للأعلى والأسفل والأمام والخلف وإمالة مقعد السائق اضافة الى وضعيتي تعديل
يدويتان في مقاعد الركاب تتوفر في كافة سيارات الطرازين.







أما الألوان المعتمدة في جلد المقصورة لطرازات SS فهي الأسود والرمادي
والبيج. وتتيح المقاعد الأمامية مستوى من الرحابة بفضل الفراغ الذي تشغله
والممتد بطول 216 ملم من الأمام إلى الخلف. وفي طرازات SS تزين لوحات تحمل
مساند الرأس شعار SS بتناسق ألوان غرزات خياطتها. كما تتوفر خيارات اللون
البرتقالي الناري للمقصورة الجلدية.



وزودت كافة الطرازات بمقود ثلاثي الدعائم مع إمكانية التحكم تلسكوبيا
بدرجة ميلانه. كما تتوفر في كافة الطرازات أجهزة التحكم بالسرعة ومصابيح
تبديد الضباب، أما المقود المغلف بالجلد ومفتاح تغيير السرعات ووسائل
التحكم بعجلة المقود، وتقنية بلوتوث، وقابس USB، فهي جزء من باقة "وسائل
الراحة واتصال السائق" Driver Convenience and Connectivity ، التي تضم
أيضا مفتاح التشغيل عن بعد في سيارات المزودة بعلبة تروس أوتوماتيكية،
إضافة إلى قسم واجهة تطبيقات الأجهزة الشخصية الخاص بأجهزة iPods.





وتشمل أنظمة الترفيه في كامارو جهاز تشغيل لست أقراص CD المدمجة بستة
مكبرات صوت، كتجهيز قياسي على كافة طرازات LT. أما طرازات SS فتأتي
قياسياً نظام صوتي طراز Boston Acoustics فائق الجودة، بقوة 245 واط وتسع
مكبرات صوت، ويمكن الحصول عليه في طرازات LT حسب الطلب.


المحركات

تتمتع شفروليه كامارو 2010 بقدرات متفوقة ومفاجئة وخصوصاً من حيث الأداء
والقوة. وترسي كمارو 2010 معايير جديدة في الأداء والتجهيزات ضمن فئتها.
وهي تلبي كافة توقعات ومتطلبات عشاق كمارو من خلال مجموعة من المميزات
المتطورة والعصرية في إطار من التراث العريق.





وتتوفر، طراز LT بمحرك بسعة 3,6 ليتر مع تقنية الضخ المباشر قوة تبلغ 323
حصان عند 6,600 دورة في الدقيقة ووعزم دوران 380 نيوتن/متر عند 5,200 دورة
في الدقيقة. ويأتي مجمع الاسطوانات المثبت بزاوية 60 درجة ورؤوس
الاسطوانات مصنوعة من الألمنيوم المصبوب للمساهمة في تخفيض الوزن. ويوفر
عمود دوران من الفولاذ المعالج قوة قصوى في الجزء السفلي من المحرك.
وتتضمن رؤوس الاسطوانات أربع صمامات لكل اسطوانة، مع تصميم مزدوج لعمود
الكامات الرأسي والذي يشتمل على متغيرات لا نهائية من فتح وإغلاق الكامات.
ويعمل نظام متكامل من مخارج العادم المزدوجة وأجهزة تنظيم الانبعاثات
المزدوجة على تخفيض الضغط الارتجاعي لتوفير أقصى قوة ممكنة. وذلك يساعد
المحرك أيضاً في الوصول إلى درجة حرارة التشغيل بشكل أسرع للمساهمة في حرق
انبعاثات التشغيل البارد.



وتتوفر كامارو SS بخيار بين محركين V8، بما في ذلك محرك L99 في الطرازات
المزودة بعلبة تروس أوتوماتيكية ومحرك LS3 في الطرازات بعلبة تروس يدوية.
ويرتكز كلا المحركان في كامارو SS على محرك LS3 الذي ظهر للمرة الأولى في
كورفيت 2008. ويتمتع محرك L99، المرتبط مع علبة تروس أوتوماتيكية، بتقنية
إدارة الوقود النشطة Active Fuel Management™️ التي تساهم في تحسين
كفاءة استهلاك الوقود عبر إغلاق أربع اسطوانات خلال حالات معينة من
القيادة بحمولة خفيفة، في ميزة حازت على العديد من الجوائز التقديرية.



ويشتمل محرك V8 المثبت بزاوية 90 درجة على قَطع من الألمنيوم (مع بطانات
من حديد الزهر للاسطوانات) ورؤوس اسطوانات من الألمنيوم. ويتضمن الجانب
السفلي من المحرك حوضاً للزيت مصنوع من مركب جديد من الألمنيوم المصبوب،
بسعة 8,5 ليتر من الزيت، بينما يعتمد تصميم رؤوس الاسطوانات ذات الصمامين
على ديناميكيات تدفق الهواء المستخدمة في سيارات السباق. ويصل قطر صمامات
سحب الهواء إلى 55 ملم وقطر صمامات العادم إلى 40,5 ملم.



كما يستخدم المحرك بسعة 6,2 ليتر أيضاً عمود كامات على شكل اسطوانة رافعة
مع صمام سحب هواء جانبي أكبر بنسبة 5% من المتوفر على محرك LS3 في كورفيت.
وينظم الصمام تدفق الهواء الذي ينساب عبر تشعب سحب الهواء ذو المعايير
الدقيقة والتصميم المركب الذي يقلل من التغييرات والانحرافات. ويبلغ قطر
الصمام الخانق 90 ملم.



وينتج محرك L99 قوة يبلغ 441 حصان عند 6,000 دورة في الدقيقة يرافقها 615
نيوتن/متر من عزم الدوران عند 4,400 دورة في الدقيقة، في حين يولد محرك
LS3 قوة تصل إلى 462 حصان عند 6,400 دورة في الدقيقة يرافقها 609
نيوتن/متر من عزم الدوران عند 4,800 دورة في الدقيقة. ويعود انخفاض ناتج
محرك L99 عن ناتج محرك LS3 إلى الانخفاض البسيط في معدل الانضغاط (10.4:1
مقابل 10.7:1) ومميزات التصميم لنظام الإدارة النشطة للوقود. وكما هو
الحال مع الطرازات المزودة بمحرك سعة 3,6 ليتر، تأتي طرازات SS مجهزة
بنظام متكامل من مخارج العادم المزدوجة وأجهزة تنظيم الانبعاثات المزدوجة
لتخفيض الضغط الارتجاعي.


نواقل الحركة

يرتبط المحرك بسعة 3,6 ليتر قياسياً مع علبة تروس يدوية طراز Aisin AY6 من
ست نسب. وهي تتميز بجهد أقل في تبديل النسب لتحقيق المزيد من متعة القيادة
وسهولة تبديل النسب. وبوجود فاصل هيدروليكي وآلية الضبط الذاتي، لم تعد
هناك حاجة لإجراء تعديلات خلال فترة حياة علبة التروس.



ولإضافة المزيد من الإثارة والأصالة، قامت Hurst، الشركة الأمريكية الأولى
في صناعة أذرع علب التروس، بتصميم ذراع ذات مدى تبديل قصير خصيصاً لكامارو
2010 الجديدة. وستتوفر هذه الإضافة الجديدة على كافة طرازات كمارو لاحقاً
هذه السنة.



وتتوفر علبة التروس الأوتوماتيكية طراز هايدراماتيك 6L50 كتجهيز اختياري
في الطرازات المزودة بمحركات سعة 3,6 ليتر. وهي تتمتع بمعدل مذهل يبلغ
4.07:1 للغيار الأول لتوفير قوة هائلة عند الانطلاق، بالإضافة إلى معدلات
أوفردرايف طويلة تؤدي إلى تخفيض عدد دورات المحرك لتحقيق كفاءة أفضل في
استهلاك الوقود. وتتضمن علبة 6L50 أيضاً ميزة تمكين السائق من التحكم بنقل
النسب من خلال أذرع مثبتة على المقود، وذلك بعد اختيار النمط M على عصا
علبة التروس المثبتة على الكونسول.


كما تشتمل علبة 6L50 على تقنية حساب وقت
نقل النسب Performance Algorithm Shifting والتي تتيح للتحكم الإلكتروني
بعلبة التروس بتجاوز الاختيار الأوتوماتيكي للنسب خلال المناورات الصعبة
والتسارع الشديد.



وتأتي طرازات SS المزودة بمحرك LS3 مع علبة تروس يدوية جديدة من طراز
Tremec TR 6060 من ست نسب. وهي مصممة للتعامل مع مواصفات عزم الدوران
العالي للمحرك وتوفير مدى نقل قصير للنسب وتزامن أكثر سلاسة للنسب وشعوراً
إجمالياً أكثر روعة لدى تبديل النسب مع قليل جداً من الذبذبات. وتشتمل
مواصفاتها على عجل توازن بقطر 290 ملم وفاصل أحادي الألواح. وتصل نسبة
دوران البنيون إلى المحور في السيارات المزودة بمحرك LS3 إلى 3.45:1.



ويرتبط محرك L99 بعلبة تروس أوتوماتيكية من ست نسب طراز هايدراماتيك 6L80،
والتي تعتبر أعلى علبة تروس أوتوماتيكية قدرة في سيارات جنرال موتورز على
الإطلاق. وكما في علبة 6L50، فهي تتمتع بميزة تحكم السائق بنقل النسب
وبتقنية حساب وقت نقل النسب، وتصل نسبة دوران البنيون إلى المحور في كافة
طرازات كمارو المزودة بعلب تروس أوتوماتيكية إلى 3.27:1.



وفي الواقع، تعمل كفاءة استهلاك الوقود المذهلة في كمارو الجديدة على
تعزيز تجربة القيادة. وبحسب وكالة حماية البيئة، تحقق الطرازات المزودة
بمحرك V6 وعلب تروس أوتوماتيكية كفاءة في استهلاك الوقود تصل إلى 13,06
ليتر/100 كلم في المدينة و 8,11 ليتر/100 كلم على الطرق السريعة، ومع علب
تروس يدوية إلى 13,83 ليتر/100 كلم في المدينة و 8,11 ليتر/100 كلم على
الطرق السريعة. وينتج محرك V6 بسعة 3,6 ليتر بالبخ المباشر في كمارو قوة
أكبر من خلال كفاءته العالية، والاحتفاظ بالوقت ذاته بكفاءة في استهلاك
الوقود وتخفيض الانبعاثات – بما في ذلك تخفيض بنسبة 25% في انبعاثات
الهيدروكربون الناجمة عن التشغيل البارد.



وتحقق كامارو SS المزودة بعلبة تروس أوتوماتيكية كفاءة استهلاك للوقود
تبلغ 14,70 ليتر/100 كلم في المدينة و 9,40 ليتر/100 كلم على الطرق
السريعة، إلى جانب 14,70 ليتر/100 كلم في المدينة و 9,40 ليتر/100 كلم على
الطرق السريعة مع علبة التروس اليدوية.



وتجدر الإشارة إلى أن قضية الكفاءة في استهلاك الوقود كانت قد لعبت دوراً
كبيراً في تطوير محركات كمارو، وذلك في ضوء زيادة الوعي بالمحافظة على
البيئة لدى العملاء ورغبتهم في تخفيض تكاليف الوقود.




الابعاد والتعليق وانظمة التحكم بالهيكل

اعتمدت كامارو قاعدة عالمية لسيارات الركاب ذات الدفع الخلفي من جنرال
موتورز، على قاعدة عجلات بطول 2,852 ملم وبطول إجمالي يبلغ 4,836 ملم. أما
عرض محور السحب الأمامي فيبلغ 1,618 ملم في كافة الطرازات، في حين يبلغ
طول محور الدفع الخلفي في طرازات SS 1,618 ملم، أي أقل بـ 10 ملم من محور
طرازات LT. وتوفر هذه الأبعاد مركز جاذبية منخفض وتوجيه أكثر تجاوباً
لمساعدة السائق على الاحتفاظ بسيطرته على السيارة، وضمان تجربة قيادة
ممتعة في كافة ظروف الطريق.



ويوفر نظام التعليق المستقل بالكامل على العجلات الأربع توازناً رائعاً
بين قدرة التحكم بالقيادة الناعمة وبين قوة الأداء والتجاوب المذهل لسيارة
القرن الحادي والعشرين الرياضية.



ويتوفر نوعان من أنظمة التعليق: نظام FE2 – للتعليق الرياضي الفخم
في طرازات LT المزودة بمحركات V6، ونظام FE3 – لتعليق عالي الأداء
في الطرازات المجهزة بمحركات V8. ويمتاز النظام الثاني بصلابة أكبر
وبتوفير تجربة قيادة رياضية أكثر من الأول.


وتعتبر أنظمة التعليق المستقلة كلياً في الأمام والخلف من أبرز مميزات
سيارات كمارو 2010. وقد زودت كمارو بنظام التعليق المستقل في الخلف لأول
مرة، وهو مصمم لمنافسة أفضل أنظمة التعليق في العالم. وتمتاز كمارو 2010
برشاقتها الفائقة وخفة حركتها خاصة وأنها مزودة بأرقى تجهيزات المتعة
والمناورة وكل ذلك بفضل أنظمة التعليق الحديثة.



جهزت كافة طرازات كامارو بأنظمة ستابيلتراك رباعية القنوات للتحكم
الإلكتروني بالثبات، والتي تتضمن نظام منع انغلاق المكابح ونظام التحكم
بالجر ونظام مكابح نشط للتحكم بانزلاق الإطارات، ولتوفير أقصى درجة من
الجر وتعزيز الثبات على الطرقات المبللة أو المغطاة بالثلج أو الجليد.



وزودت كافة طرازات SS بنمط رياضي/تنافسي لرفع أداء نظام التحكم الالكتروني
بالثبات إلى أقصى الحدود في حالات القيادة التنافسية على حلبات السباق.
ويتيح النظام معدلات ثبات بدرجة تحكم أدنى خاصة بالسائقين المحترفين في
حلبات السباق. وخلال هذا النمط، لا يعمل نظام التحكم بالثبات سوى في
الحالات التي تتطلب حدة في التوجيه أو في حالة التسارع الشديد.



ولعشاق القيادة الرياضية ذات الأداء العالي، توفر طرازات كامارو SS
المزودة بعلبة تروس يدوية نظام التحكم بأداء الانطلاق Performance Launch
Control والذي يتم تفعيله في نمط القيادة التنافسية. وقد صمم ذلك النظام
لضبط انزلاق الإطارات بدرجة قصوى تتيح التسارع القوي أثناء الانطلاق
للحصول على درجة عالية من التماسك والتسارع.



ويتوفر جهاز مساعدة الكبح الطاريء كتجهيز قياسي في كافة الطرازات. ويعمل
هذا الجهاز في الحالات الطارئة عندما يقوم السائق باستعمال مكابح سيارته
بقوة وبشكل مفاجيء. وفي مواقف معينة، يقوم هذا الجهاز بتشغيل نظام منع
انغلاق المكابح بشكل أكثر سرعة وسهولة من السيارات غير المجهزة بهذه
الميزة.



انظمة الكبح

تشتمل المكابح الأمامية في طرازات LT على ملاقط أحادية المكبس وأقراص قياس
321 x 30 ملم. ولإطالة مدة الاستخدام والأداء الفائق والشعور بالثبات،
استخدمت مواد عضوية من مركبات خالية من الاسبستوس في مكابح نظام FE2.
وامتازت تجهيزات المكابح في الخلف بالأقراص المهواة بقياس 315 x 30 ملم مع
ملقط ألمنيوم أحادي المكبس.



وتتضمن المكابح الأمامية في طرازات SS أقراص Brembo المهواة قياس 355 x 32
ملم مع ملاقط ألمنيوم رباعية المكابس. كما تم استخدام شرائط كبح شبه
معدنية في الزوايا الأربع في أنظمة تعليق FE3 لتوفير الحد الأقصى من
مقاومة اضمحلال المكابح والشعور بقوة الدواسة. أما المكابح الخلفية فهي
أقراص Brembo المهواة قياس 365 x 28 ملم مع ملاقط ألمنيوم رباعية المكابس.
ويمكّن هذا النظام المتطور سيارة كامارو من التوقف كلياً من 100 كلم الى
صفر خلال مسافة لا تزيد عن 32.5 متر.


السلامة والامان

توفر كمارو لتوفير نظاماً شاملاً من مميزات السلامة والأمان تتضمن
الاستعمال المكثف للمعادن الصلبة والمعالجة لتوفير مستويات صلابة
استثنائية في عدد من أبرز النقاط في كافة أنحاء البنية التحتية للهيكل.
ويتكامل نظام أكياس الهواء الشامل وأحزمة الأمان ونظام التحقق من وجود
راكب في المقعد الأمامي واستشعار الوزن لإيقاف انطلاق أكياس الهواء، لضمان
توفير أقصى مستويات الأمان في كمارو.


العجلات والاطارات

تتمتع كامارو بعجلات قياس 19 إنش على كافة طرازات LT مع توفير خيارات
عجلات 20 إنش حسب الطلب. أما طرازات SS فهي مزودة قياسياً بعجلات 20 إنش
مع إطارات بحجم 245/45R20 في الأمام، وبحجم 275/40R20 في الخلف. وتزود
طرازات SS بإطارات Pirelli Pzero من الفئة Z والمخصصة للصيف فقط. وتتوفر
عجلات وإطارات بقياس 21 إنش كإكسسوارات .



وهذي هي الاكسسوارات المتاحه للكامارو:/










مقال من جريدة:





اذا .. هذا هو الوحش القادم الى السوق السعودية والذي سوف يكتسح الشوارع ( كامارو 2010 ):



طبعا الرحله كانت " لا توصف " يكفينا كرم شركة جنرال موترز بدبي وثقتها بموقع جدة بويز

في خوض هذه التجربه الفريدة والنادره على سيارة شبابيه وقوية وهي بكل تأكيد حلم كل شاب هاوي للسرعه


رحلتنا على متن الكومارو كانت من : دبي >> الى الفجيرة >> الى رأس الخيمة ... والعودة


من ناحيتي راح اقول لكم انها سوف تكون منافس قوي جدا جدا بنفس فئتها من الشركات الاخرى.




اترككم الان مع الصور التي تم التقاطها بكامرتي : نيكون D80




هنا المؤتمر الصحفي الذي عقد في قاعة فندق الحياة جراند:





هنا الوحوش:




صورتي التذكاريه وانا بجانب الكامارو





..:: نبدأ الأن مع الصور المتفرقه ::..



1




2




3




4




5




6




7




8




9




10




11




12




13





35




36





55




56




57




58




59




60




61




62




63




64




65




66






37




38




39




40




41




42




43




44




45




46




47




48




49




50




51




52




53







ايه رايكم فى الصور دى
مستنى الردود منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأسطورة شفروليه كامارو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صحح طريقك الاسلاميه  :: المبنى الرياضى :: قسم خاص بالسيارات-
انتقل الى: