منتديات صحح طريقك الاسلاميه
اهلا ومرحبا بك زائرا فى منتديات صحح طريقك الاسلاميه ونتشرف اكثر بان تكون عضوا خاص بنا فقم بالتسجيل معنا بالضغط على هذا الرابط http://s7a7urway.ba7r.org/profile.forum?mode=register&agreed=true



:: :: خطوه للجنه ان شاء الله :: ::
 
الرئيسيةكل الحصرياتبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
كلمة المدير : احب اوجه الشكر لاعضاء المنتدى على المجهود المتواصل فى غيابى وابشرهم ان غيابى مش هيطول وهنرجع احسن من الاول ان شاء الله وبشكل جديد خالص استنونى ((  4_2_2010 ))

شاطر | 
 

 الزنجبيل حماية خلايا الكبد من التسمم الناتج عن تناول العقاقير الطبية الزائدة‏

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
omaymasalem
" مـشـرفه مميزة "



عدد المساهمات : 287
تاريخ التسجيل : 06/10/2009

مُساهمةموضوع: الزنجبيل حماية خلايا الكبد من التسمم الناتج عن تناول العقاقير الطبية الزائدة‏   الثلاثاء أكتوبر 13, 2009 1:40 am





كشفت دراسة علمية حديثة بالمركز القومي للبحوث‏ المصرية، أن تناول الزنجبيل يساعد في خفض دهون الدم بنسب كبيرة مقارنة بالعقاقير الطبية الخافضة للدهون‏،‏ كما له تأثير ملحوظ في حماية خلايا الكبد من التسمم الناتج عن تناول العقاقير الطبية الزائدة‏.‏
وقد أظهرت الدراسة التي أجريت علي حيوانات التجارب أن تناول الزن

بيل المذاب في الماء بجرعات ‏100‏ و‏200‏ و‏400‏ ملغم/‏ كجم تمنع ارتفاع الكولسترول بالدم عقب تناول الطعام الغني بالكوليسترول‏.‏
وتاكد أن الدراسة التي استمرت ‏3‏ شهور كشفت بعد إجراء التحاليل عن طريق الدم أن تناول الجرعات المرتفعة "400‏ ملجم‏/‏ كجم‏"‏ من الزنجبيل خفضت الكوليسترول بنسبة‏77%‏ مقارنة بـ‏69%‏ عند تناول عقاقير خفض الدهون المحتوية لمادة "الاتورفاستاتين"، كما انخفضت الدهون الثلاثية بنسبة ‏90%‏ مقارنة بـ‏76%‏ في العقاقير الطبية‏، وانخفضت الدهون الضارة منخفضة الكثافة بنسبة ‏98%.
وساعد تناول الزنجبيل في زيادة الدهون المفيدة مرتفعة الكثافة بنسبة‏95%‏، وقد أوصت الدراسة بتناول الزنجبيل كمشروب عشبي مفيد مع تأكيد عدم أهمية العقاقير الطبية المعالجة للدهون‏،‏ لخاصة في بعض الحالات المرضية التي قد لا تتحمل مشروب الزنجبيل‏.‏




اول لقاء
يطبع 70% من الصورة عنك فعامل كل انسان على ان هذا
هو اللقاء الاول والاخير
omayma
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الزنجبيل حماية خلايا الكبد من التسمم الناتج عن تناول العقاقير الطبية الزائدة‏
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صحح طريقك الاسلاميه  :: " اســـرتــنا " :: قسم الطب والعلاج-
انتقل الى: